قنديل: «موكب المومياوات» جزء من شد عصب الدولة المصرية

عبدالحليم قنديل
عبدالحليم قنديل

 

الكاتب الصحفي، عبدالحليم قنديل، أن المشهد والصورة التي ظهر بها موكب المومياوات اليوم، هو جزء من شد عصب الدولة المصرية، ودليل على قدرتها على صنع أشياء كثيرة كانت من المعجزات من قبل.
   
وأضاف، قي لقاء على قناة أكسترا نيوز، أن إنشاء متحف الفسطاط تم في وقت قياسي، وهذا ضمن تطوير ستة متاحف على الأقل في وقت واحد، مشيدًا بالمتحف الجديد والتجهيزات والقاعات الخاصة بعرض المومياوات، والمزودة بأحدث تكنولوجيات وسائل العرض، وفي الوقت نفسه بوزير السياحة والآثار، الذي قام بتجديد العديد من المتاحف في وقت واحد ومنها متحف شرم.   

ولفت "قنديل" إلى كلمة الرئيس السيسي اليوم، بأن الأجداد صانوا مصر، وأن مصر بلد لن يموت إلى أن يرث الله الأرض وما عليها.

يذكر أنه شارك في فعاليات هذا الحدث المهيب، ملحمة كبيرة تمثل جميع جهات الدولة التي تتكاتف معاً لتقديم هذا الحدث أمام العالم بأكمل صورة حضارية، بما يليق بمكانة مصر وبعظمة الأجداد، وعراقة الحضارة المصرية.

وقدمت مصر احتفالية فنية ثقافية حضارية تبرز اهتمامها واعتزازها بآثارها وتاريخها العريق، حيث كان الهدف الأساسي لهذا الحدث "إظهار احترامنا لأجدادنا الذين كتبوا تاريخ البشرية ليؤكد هيبة المصري القديم واحترامنا لمومياوات أجدادنا الذين يعتبروا أشهر الشخصيات المصرية على مر العصور، وهم أصحاب فضل على البشرية والمصريين حيث أنها تعتبر الحضارة الأقدم في العالم".